الأحد، 7 مارس، 2010

إيقاف محاكمة أحمد مصطفى .. !

نشرت جريدة الشروق اليوم (7 / 3 ) خبراً عن إيقاف محاكمة أحمد مصطفى والبدء في إجراءات الإفراج عنه .. 
كشفت مصادر قضائية أن المحكمة العسكرية في مصر قررت اليوم الأحد إيقاف محاكمة المدون الشاب أحمد مصطفى الذي كان يواجه اتهامات تتعلق "بنشر أخبار كاذبة عن المؤسسة العسكرية".

وأوضحت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية أن المحكمة قررت في جلستها الأحد إخلاء سبيل مصطفى – 20 عاما - وحفظ القضية.

وأعلنت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، وهي مؤسسة قانونية مستقلة مصرية معنية بحقوق الإنسان، عن ترحيبها بقرار المحكمة العسكرية بإيقاف محاكمة المدون الشاب، صاحب مدونة (ماذا أصابك يا وطن)، واصفة القرار بـ "الصائب".

وكان محامو المدون الشاب من وحدة الدعم القانوني لحرية التعبير بالشبكة العربية قد توجهوا إلى مقر المحكمة العسكرية بمدينة نصر شرق القاهرة، حيث فوجئوا باستبعاد القضية من جدول القضايا ، وعلموا أن إجراءات الإفراج عن المدون الشاب قد بدأت.

وقالت الشبكة إن "قرار إيقاف المحاكمة هو قرار صائب تماما ، فلم يكن لهذه القضية أن تصل للمحاكمة من حيث المبدأ "، وأضاف البيان " نتمنى أن تبادر الحكومة بالإفراج عن المدونين المعتقلين بموجب قانون الطوارئ مسعد أبو فجر وهاني نظير ، حتى تعيد الأمور لنصابها الصحيح".

وكانت النيابة العسكرية قد استدعت المدون الشاب وهو طالب بكلية الهندسة جامعة كفر الشيخ في 25 فبراير الماضي بسبب نشره موضوعا على مدونته منذ عام كامل في 15 فبراير من عام 2009 تضمن ما اعتبرته النيابة إساءة للكلية الحربية، فقررت إحالته إلى محاكمة عاجلة أمام المحكمة العسكرية.

وقررت حبسه على ذمة التحقيق وإحالته إلى محاكمة عسكرية سريعة حيث بدأت محاكمته أول مارس الحالي ووجهت له ثلاثة اتهامات هي نشر أخبار كاذبة عن مؤسسة عسكرية ، على مدونته (ماذا أصابك يا وطن) والإساءة للقوات المسلحة ، والعمل على زعزعة ثقة الشعب في القوات المسلحة . 

http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=190060

.. مبروك لأحمد ..



Share/Bookmark

0 التعليقات:

إرسال تعليق